السياحة في يلوا – روعة وسحر الطبيعة

السياحة في يلوا

السياحة في يلوا – يلوا هي مدينة جدابة تقع في جهة مرمرة بتركيا، , وتعتبر مدينة نقطة مهمة للطريق السريع الذي يربط إسطنبول بمحافضة بورصة، تقع يالوفا على شرق ساحل بحر مرمرة و تتحادى المدينة مع منطقة كوكالي على الجانب الشرقي و بورصة على الجانب الجنوبي.  تبعد يالوفا فقط 60 كيلومترا عن بورصىة وعلى بعد 65 كيلومترا بعيدا كوكالي و هنالك رحلات يومية تربط يلوا بإسطنبول عن طريق العبارات و لعدة مرات في اليوم. و تستغرق الرحلة من يلوا الى الجهة الأسيوية لإسطنبول 45 دقيقة فقط و 75 دقيقة الى الجهة الأوروبية من إسطنبول .

السياحة في يلوا تنشط في الأشهر الدافئة، يعتبر شارع غازي باشا الأفضل حيث يحظى بشعبية كبيرة للتمشي مع السياح والسكان المحليين على حد سواء ،تعتبر يلوا الوجهة الأفضل للطلاب الذين يبحثون عن الجودة في التعليم و الحياة الطلابية الخالية من الإجهاد و الضغط والذين يريدون أن يظلوا قريبين من الأنشطة التقافية بعطلات نهاية الأسبوع.

يقطن يلوا ما يقارب 220 ألف نسمة و تتطور نسبة النمو فيها في 2.56% وهي نسبة مرتفعة جدا عندما نقارنها مع نسبة النمو الديموغرافي بتركيا والتي تنحصر في 1.45% .

معظم المنازل التي تقع على الساحل في يالوفا هي منازل ثانية لأصحابها و تستخدم فقط لأغراض السياحة في يلوا . وبالتالي تكون هناك زيادة كبيرة في عدد السكان خلال أشهر الصيف. و تجدب مدينة يلوا سكان الريف من المدن الأخرى وتعتبر المناطق الريفية من يالوفا ولا سيما أرموتلو والمناطق المحيطة بها ذات نسبة منخفضة من الكثافة السكانية  نسبيا مع السكان الأصغر سنا في هذه المناطق.

تعتبر يالوا ذات مناخ رطب عموما ، و فصل الشتاء فيها يكون باردا بالنسبة للسكان القاطنين بها مقارنة مع باقي المدن و فصل الصيف يكون حارا و رطبا .

الحياة في يلوا

لماذا يجب أن تفكر في العيش بيلوا ؟

مما لا شك فيه أن يلوا هي واحدة من أجمل المدن التركية. المدينة توفر هواءا نقيا و منعشا، مساحات خضراء، الينابيع الحرارية الكبريتية و أجمل الشواطئ و البحيرات ومع قربها من إسطنبول و عدة مدن سكنية كبرى وهذا ما يجعل خيارا مثاليا لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء في محيط مذهل. وللذين يفكرون في الإنتقال فهنالك فرص عمل و استثمار جيدة و خصوصا بعد بناء برج الخليج الحديث الذي سيربط بين يلوا و إسطنبول و سيقلص من المدة الزمية بين المدينتين وهذا ما يجعل السفر من و إلى يلوا سهلا جدا .

يلوا هي المدينة المرتفعة التي لا تبعد عن إسطنبول سوى بأقل من ساعة بتوفر وسائل نقل فعالة و سريعة وتوفر المدينة للمقيمين بها كل المميزات التي يريدونها وهذا لقربها من عاصمة العثمانيين إسطنبول و لكن بعيدا عن كل الصخب و الضجيج و تتمتع هذه المدينة الساحرة بموقع تحسد عليه نظرا لكونها على الواجهة البحرية فظلا عن الينابيع الحرارية المتواجة بها ، إنها جنة تركيا.

تقدم يلوا جميع فوائد ومزايا الحياة الحضرية مع كل الامتيازات من نمط حياة صحي وسط أفضل ما في الطبيعة و تعتبر السياحة في يلوا مميزة جدا .

تنهج يلوا أيضا طريقة جديدة يمكن من خلالها تشغيل النقل الحضري و سوف تشمل ممرات للمشاة بالإضافة إلى خيارات النقل لكبار السن وذوي الإعاقة. تم إنشاء الخطة المشار إليها للعيش الصحي في المناطق الحضرية من قبل الحكومة بالتعاون مع الجامعات.

توفر مدينة يلوا كل ما هو ضروري للعيش في رفاهية و بتكاليف جد معقولة، و هذه  منطقة مثالية لأولئك الذين يسعون للعيش في  مناخ جيد مع أسلوب حياة جميل وفرصة العيش في بيئة صحية حقا.

 السياحة في يلوا : أجمل الأماكن

الشاطئ الغربي من يالوفا

هذا مجرد واحد من الشواطئ الرائعة التي تتوفر في يالوفا. يستخدم هذا الشاطئ في الغالب من قبل العائلات المحلية وهادئ للغاية ويستحق الزيارة.

الينابيع الحرارية الساخنة

الينابيع الساخنة الشهيرة بالقرب من يالوفا لا بد منها لكل من يزور مدينة يلوا ، ولا سيما لأولئك الذين يعانون من آلام في المفاصل و بعض الأمراض ذات الصلة. تعتبر ملجأ مفضلا للسياحة العلاجية.

Karaca Arboretum

وكأنه متحف للأشجار الحية الرائعة، وسيمكنكم من الإستمتاع بالمشاهد الطبيعية  بطريقة مختلفة جدا و مدهشة و يشهد المشتل إقبالا كبيرا من طرف سكان يلوا و زوار المدينة

لماذا عليك الإستثمار في يلوا ؟

45 دقيقة على إسطنبول
3 مولات ضخمة للتسوق
جسر الخليج الذي يربطها بإسطنبول
مدينة ساحلية بطبيعة ساحرة
مدينة محافظة صالحة للعرب
مشاريع سكنية رائعة

الإستثمار العقاري في يلوا 

ما الذي يميز يلوا إستثماريا ؟

يتسارع اليوم المواطنيين ا وبعض من المستثمرين العرب في شراء العقارات والشقق السكنية في مدينة يلوا وضواحيها، الأمر الذي جعل دائرة الخرائط والسجل العقاراي في المدينة تقوم بوضع خطة للسيطرة على بيع الأراضي والتخفيف من وطأته عن طريق تحديد مساحات وفترات للبيع. أما على مستوى بيع الشقق، كثرت المشاريع في يلوا في الأونة الأخيرة بشكل كبير وخصوصا في المناطق القريبة من الميناء، الخط السريع والمنطقة الصناعية في جنوب المدينة.

ويستفيد المستثمر اليوم من رخص أسعار العقارات هناك حيث يأمل أن ترتفع الأسعار منذ إفتتاح الجسر في ديسمبر 2015. و إن مرور هذا الجسر منها سيجعلها همزة وصل بين منطقتي شمال وجنوب مرمرة أي إسطنبول وبورصا وإزمير، عوامل كلها ستساعد حتما في إزدياد أهمية هذه المدينة الصغيرة سياحيا وتجاريا.

مشروع يلوا موديرن، أكثر المشاريع روعة في يلوا

تقدم شركة دانات العالمية للإستثمار و التسويق العقاري في تركيا مشروعها المميز و الرائع بمدينة يلوا، مشروع يلوا موديرن الذي يحتوى على ثلاثة أنواع من اللإقامات و المطل على البحر و المناطق الخضراء.

يقع المشروع على هضبة مرتفعة تبعد عن مدينة يلوا 5 كم المدينة الجميلة ذات الطبيعة الخلابة التي تتميز بسحرها الخاص كونها  :اولاً مدينة بحرية تحيط بها الجبال و الهضاب والشلالات تسمى في تركيا المدينة ذات اللونين الاخضر نسبة الى الاشجار والازرق نسبة للسماء و البحر.ثانياً موقعها المركزي بين اسطنبول وبورصة حيث تبعد عن مركز اسطنبول (اكسراي- الفاتح) ساعة وربع و ثالثاً ، اقامة ثالث اطول جسر معلق في العالم.

يتميز مشروعنا بإطلالته الخلابة المفتوحة من جميع الجهات على بحر مرمرة و الهضاب الخضراء الخلابة ,يتكون المشروع من فلل متنوعة بتصميمات داخلية مميزة للغاية

[recent_items type=”atricles” number=”4″ rownumber=”4″]

مشاريع أخرى بتركيا

[recent_items]

دعـنـا نـتـصـل بـك

الاستثمار في اسطنبول, عقارات للبيع في تركيا