السياحة في ألانيا – أروع المدن التركية

خريطة المدينة

فيديو لبلدية ألانيا عن روعة المدينة

السياحة في ألانيا – تبعد ألانيا بحوالي ساعتين من أقرب مطار دولي بأنطاليا و بنصف ساعة عن مطار Gazipaşa للرحلات الدولية الذي افتتح سنة 2011. ألانيا (Alanya) هي مدينة تركية مأثورة عند السياح الأوربيين و الاسكندنافيين تقع المدينة على الساحل الجنوبي للبلاد على بعد 120 كم شرق مدينة أنطاليا و تعتبر ألانيا واحدة من أجمل الأماكن في تركيا،لكونها مدينة رائعة تحيط بها الجبال العالية والشواطئ الذهبية. تقع ألانيا على حدود طوروس الجبلية في جنوب ساحل البحر الأبيض المتوسط وظروفها المناخية رائعة ولطيفة ومعظم سكانها أتراك وبالرغم من ذلك يعيش هناك أكثر من 100.000 أوروبي وذلك بسبب جمال هذه ، والملايين من السياح يأتون لزيارة هذا المكان في كل عام،لأن هذه المدينة ممتعة وتحتوي على العديد من الأماكن الرائعة ويسكنها حوالي نسمة (نصف مليون ).

كانت ألانيا معقل محلي لكثير من الامبراطوريات المؤسسة على البحر الأبيض المتوسط. وجاءت أعظم أهمية سياسية لألانيا في العصور الوسطى مع سلطنة السلاجقة الروم تحت حكم علاء الدين كاي قوباد.

قبل أن يغزوها الاسكندر الاكبر، كان يعيش في قلعة روك الحثيين والإمبراطورية الفارسية. تم العثور على قطع أثرية يعود تاريخها إلى العصر الحجري (20.000 قبل الميلاد) في المنطقة. خلال عهد بطليموس (القرن 4 قبل الميلاد) أصبحت المنطقة بقعة مشهورة لقراصنة البحر الأبيض المتوسط.

قبل أن يغزوها الاسكندر الاكبر، كان يعيش في قلعة روك الحثيين والإمبراطورية الفارسية. تم العثور على قطع أثرية يعود تاريخها إلى العصر الحجري (20.000 قبل الميلاد) في المنطقة. خلال عهد بطليموس (القرن 4 قبل الميلاد) أصبحت المنطقة بقعة مشهورة لقراصنة البحر الأبيض المتوسط.

بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية أصبحت المدينة تحت النفوذ البيزنطي. ثم بدأ وصول المسلمين في القرن السابع، وسقطت المنطقة من السيطرة البيزنطية لصالح قبائل الأتراك السلاجقة، ثم ردها إلى ألكسيوس الأول سنة 1097 خلال الحملة الصليبية الأولى.

بعد الحروب الصليبية، احتفظت مملكة أرمن كيليكيا بالميناء، ولكن المسلمين سيطروا عليها في 1221 عندما قام السلطان السلجوقي علاء الدين كاي قوباد بأخذها بدل مدينة أكسهير. شهد حكم السلاجقة العصر الذهبي للمدينة. بنيت القلعة التوأم، أسوار المدينة، ومتودع الأسلحة، والبرج الأحمر خلال ذلك الوقت. لا تزال أيضا حدائق وأجنحة كاي قوباد تشاهد في المدينة.

ثم تعرضت ألانيا للغزو من قبل مغول الشرق، وبايليكس من الأناضول التركي، واللوزينيان من قبرص. تم بيع المدينة عام 1427 إلى المماليك في مصر، وكانت قد ادمجت في 1571 في الإمبراطورية العثمانية. في عام 1868 أصبحت جزءا من أنطاليا، كما هي اليوم.

بعد تقسيم الحرب العالمية الأولى كانت ألانيا من حصة إيطاليا، ومثل معظم دول المنطقة، عانت المدينة كثيرا في الحرب وتبادل السكان في عام 1923.

في شبه الجزيرة تعلو ألانيا كالي (قلعة)، قلعة السلاجقة من 1226. معظم المعالم في المدينة هي داخل وحول القلعة. بنيت القلعة على التحصينات القائمة ونخدم غرضا مزدوجا، كقصر للحكم المحلي وكهيكل دفاعي في حالة حدوث هجوم. داخل القلعة جامع السليمانية والخان الذي بناه سليمان القانوني.

السياحة في ألانيا – أجمل الأماكن 

مغارة “داملا طاش”

السياحة في ألانيا – مغارة “داملا طاش” وعلى مقربة منها يوجد متحف الآثار والأثنوغرافيا  ويمكنكم أن تأخذوا قارباً لينقلكم اليها.

حوض بناء السفن القديم

السياحة في ألانيا – بناها السلاجقة، هذا الهيكل يعود الى 1228. تقع قريبة جدا من برج الأحمر، وهي معلمة من معالم ألانيا القديمة …

القلعة و البرج الأحمر

السياحة في ألانيا – تحتل شبه جزيرة جبلية تحيط بها البحار من ثلاث جهات، والأجزاء الحديثة من المدينة من جهة أخرى وهي من أهم المعالم السياحية بألانيا .

الإستثمار العقاري في ألانيا

موقع ألانيا الساحلي يعطيها رونقا خاصا بها ويجعلها مدينة سياحية بإمتياز حيث تعتبر السياحة في ألانيا مزدهرة ، كما أنها تعتبر مكانا مناسبا للسكن و الإستثمار و هذا لفضل المناخ المعتدل للمدينة على مدار السنة و  يتوفر في ألانيا أروع المشاريع السكنية و بيوت ألانيا توفر لكم الراحة في حالة السكن و الربح الإستثماري في حالة الإستثمار في عقارات ألانيا .

و توفر شركة دانات بشراكة مع شركات إنشائية كبرى في ألانيا أروع المشاريع السكنية والتي تتميز بتوفر مل مميزات ووسائل الراحة، و كل المشاريع التي تسوقها شركتنا في ألانيا هي  مشاريع إستثمارية مربخة و ذات جدوى إستثمارية جد مهمة .

[recent_items city_ids=”62″ number=”1″ rownumber=”1″]
[recent_items type=”articles” number=”4″ rownumber=”4″]
دعـنـا نـتـصـل بـك

الاستثمار في اسطنبول, عقارات للبيع في تركيا